تخطى إلى المحتوى
طريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات

طريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات

هل تتساءل عن طريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات، وعن كيفية تجديد السجل التجاري إلكترونياً؟ تابع معنا المقال التالي الذي بينا من خلاله كافة التفاصيل المتعلقة بذلك وفق القوانين الإماراتية النافذة.

للحصول على أدق الاستشارات القانونية، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

ما طريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات؟

يمكن لمن يرغب بإنشاء متجر إلكتروني لممارسة التجارة الإلكترونية، أن يقوم بإنشاء سجل تجاري إلكتروني وفقاً للإمارة التي يقيم فيها.

ويتم إنشاء سجل تجاري لمتجر إلكتروني في الإمارات وفق ذات الخطوات المطلوبة في إنشاء السجل التجاري، وذلك حسب أحكام قانون السجل التجاري الإماراتي على النحو التالي:

  1. تحديد طبيعة النشاط التجاري الإلكتروني للمتجر.
  2. اختيار الشكل القانوني للشركة والمؤسسة.
  3. اختيار الاسم التجاري للمتجر الإلكتروني.
  4. الحصول على الموافقات المبدئية من الجهات الحكومية.
  5. تحضير عقد تأسيس المؤسسة أو الشركة أو اتفاقية وكيل الخدمات المحلية.
  6. حجز موقع إلكتروني والحصول على الموافقات الحكومية الإضافية.
  7. تقديم الوثائق المطلوبة.
  8. دفع الرسوم واستلام الرخصة.

ويتم إصدار السجل التجاري الإلكتروني في إمارة أبوظبي من خلال الموقع الرسمي لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

أما بالنسبة للمواطنين والوافدين القاطنين في الشارقة، والذين يرغبون بفتح سجل تجاري لمتجر إلكتروني فيمكنهم إجراء ذلك من خلال منصة اعتماد.

كما أطلقت حكومة دبي مشروع دبي كومير سيتي الذي يعد أول منطقة حرة متخصصة بالتجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يمكنك إنشاء سجل تجاري إلكتروني في الإمارات

تجديد السجل التجاري الكترونياً في الإمارات

أتاحت وزارة الاقتصاد الإماراتية إمكانية تجديد السجل التجاري إلكترونياً وذلك من خلال موقعها الرسمي، ومن ذلك تجديد السجل للشركات والذي يتم وفق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية لوزارة الاقتصاد الإماراتية.
  2. الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية ومنها إلى خدمات الشركات.
  3. تعبئة نموذج الطلب المتمثل في تجديد السجل التجاري إلكترونياً من خلال الخدمات الإلكترونية.
  4. متابعة الطلب إلكترونياً.
  5. تلقي الملاحظات والموافقات إلكترونياً.

وأما الوثائق اللازمة لتجديد السجل التجاري فيما يخص الشركات مثل الشركات المساهمة فتتمثل بما يلي:

  • صورة طبق الأصل عن الرخصة التجارية.
  • محضر اجتماع الجمعية العمومية السنوي.
  • آخر ميزانية معتمدة من مدقق خارجي.
  • قائمة بيانات المساهمين معتمدة من قبل أمين سجل أسهم للشركة.

الأسئلة الشائعة

يمكنك إنشاء سجل تجاري إلكتروني من خلال الدخول إلى موقع وزارة الاقتصاد الإماراتية واتباع الخطوات المقررة بهذا الشأن، والمتمثلة بتحديد طبيعة النشاط، واختيار الشكل القانوني للشركة أو المتجر، واختيار الاسم التجاري، والحصول على الموافقات الحكومية، ودفع الرسوم المقررة ثم تقديم الوثائق المطلوبة.
إن الحصول على سجل تجاري إلكتروني في الإمارات يجعل نشاطك التجاري قانونياً، ويؤدي لحمايتك من أي إجراءات تعسفية، كما يمنحك إمكانية ممارسة النشاط وتطويره مع سهولة الوصول إلى العملاء من خلال قيد وشهر ذلك السجل الإلكتروني.

وفي ختام مقالنا الذي بينا لكم من خلاله طريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات، وكيف يمكنكم تجديد السجل التجاري إلكترونياً، فإننا نؤكد على كل من يرغب بتجديد السجل التجاري الخاص به في الإمارات، أن يبادر إلى الاستعانة بخدمات أفضل محامي تجاري في الإمارات لدى مكتبنا.

قد يهمك الاطلاع على خطوات فتح سجل تجاري في الامارات، وأنواع السجل التجاري في الإمارات، ومعرفة الفرق بين السجل التجاري الرئيسي والفرعي في الإمارات، وشروط القيد بالسجل التجاري في الإمارات.


المصادر:

  • قانون السجل التجاري الإماراتي.
  • الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الإماراتية.
Open chat
هل تحتاج مساعدة؟
تواصل معنا عبر واتساب
اتصل بنا