تخطى إلى المحتوى
تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

على اعتبار مدينة دبي مركز تجاري مهم عالمياً، يسعى الكثير من الشخصيات الاستثمارية المهمة، باستثمار أموالهم فيها، وذلك بتأسيس شركات تجارية مختلفة، وبمقالنا التالي سنبين ما هي خطوات تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي، وما هي المتطلبات المهمة لذلك، فتابع معنا.

لاستشارة أفضل محامي تجاري في الإمارات، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

خطوات تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

تعتبر دبي وجهة استثمارية متميزة، لما لها من موقع ومزايا وتسهيلات وسمعة استثمارية كبيرة، لذلك سنورد الخطوات اللازمة من أجل تأسيس شركة استيراد وتصدير بدبي، وهي:

  1. تقدم بطلب تأسيس شركة استيراد وتصدير لدى وزارة التنمية الاقتصادية.
  2. إرفاق كافة المستندات والتصاريح اللازمة حسب ما تطلبه الهيئة.
  3. يستغرق تقييم الطلب ومراجعة المستندات عدة أيام.
  4. بعد قبول الطلب، يتم إصدار سند بدفع رسوم تأسيس الشركة.
  5. يجب دفع الرسوم خلال الموعد النهائي المحدد في قسيمة الدفع، ويجب الحصول على التراخيص وتسجيل الشركة.

لا تنتهي خطوات تأسيس شركة استيراد وتصدير بدبي بعد تسجيل الشركة، حيث تتطلب بضع خطوات أخرى.

فعادة ما يتطلب إنشاء شركة استيراد وتصدير في دبي الكثير من الإجراءات والمتطلبات للبدء بعد تسجيل الشركة، يجب على رواد الأعمال اتخاذ الخطوات التالية:

  • سجل لدى غرفة التجارة والجمارك لتحصل على رمز الاستيراد والتصدير الخاص بشركتك.
  • الحصول على تأمين تجاري مناسب حسب نوع النشاط، وكذلك إبرام عقد تأمين للشركة والموظفين.
  • مطلوب تأشيرة عمل عند توظيف الموظفين الأجانب.
  • هيكلة ملفات الشركة، سواء كانت ملفات ضريبية أو محاسبة أو أعمال تدقيق وما إلى ذلك، وستكون جاهزاً لبدء عملك.

تتمثل الخطوات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

متطلبات تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي

بمجرد الانتهاء من إعداد دراسة جدوى مشروعك وصياغة النظام الأساسي والوثيقة التجارية، سيكون لديك لمحة واضحة عن متطلبات تأسيس شركة استيراد وتصدير بدبي والموافقات المبدئية للحصول على التراخيص اللازمة، وهي:

  • الحصول على تصريح مبدئي من دائرة التنمية الاقتصادية.
  • موافقة سلطات الموانئ والجمارك للشركات.
  • التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية وشهادة البيان الجمركي.
  • الحصول على شهادة اعتماد اسم الشركة من وزارة التنمية الاقتصادية.
  • تصميم وتوثيق عقد مزود الخدمة المحلي.
  • طلب الحصول على تأشيرة إقامة لمؤسسي الشركة.
  • استئجار أو شراء مساحة مكتبية للشركة وتوثيق اتفاقية الإيجار أو الملكية لتفويض العنوان الفعلي للشركة.
  • افتح حساباً تجارياً لدى أحد البنوك الدولية وقم بإيداع الحد الأدنى من رأس المال المطلوب لأعمال الاستيراد والتصدير.
  • اعتماد اسم الشركة من قبل إدارة التنمية.
  • نسخة من جواز سفر كل مؤسس.
  • نسخة من ختم الدخول أو صفحة التأشيرة.
  • نسخة من تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • نسخة من جواز سفر الكفيل المواطن وبطاقة الهوية.

يرجى ملاحظة أن بعض الأنشطة التجارية قد تتطلب موافقات حكومية إضافية حسب النشاط. يمكنك مراجعة دائرة التنمية الاقتصادية بشأن التصاريح الأولية المطلوبة.

الأسئلة الشائعة

تبدأ تكلفة رخصة الاستيراد والتصدير في دولة الإمارات العربية المتحدة من 20 ألف درهم وتعتمد التكلفة النهائية للرخصة على الشكل القانوني للشركة وعدد الأنشطة التجارية وتصنيف البضائع.
نعم يمكن تأسيس الشركة إلكترونياً من خلال منصة باشر الإلكترونية وتستغرق العملية وقتاً يُقدر ب 15 دقيقة.

وهنا نصل لختام مقالنا حول تأسيس شركة استيراد وتصدير في دبي، الذي بينا خلاله الخطوات القانونية المتبعة لتأسيس الشركة، والمتطلبات لذلك.

فإذا كنت ترغب بتأسيس شركة استيراد ضمن مدينة دبي، فلا تتردد بالتواصل مع مكتب الدكتور إبراهيم الملا للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على تأسيس شركة بمدينة دبي للإنترنت، ومعرفة خطوات تأسيس شركة في دبي وأدق نموذج لعقد التأسيس، وتأسيس شركة بالمنطقة الحرة بمطار دبي، والتعرف على شروط وإجراءات تأسيس شركة شحن في دبي، وأفضل مستشارين تأسيس شركة في دبي.


المصادر:

وزارة الاقتصاد الإمارات العربية المتحدة.

Open chat
هل تحتاج مساعدة؟
تواصل معنا عبر واتساب