هل ترغب في تأسيس شركة في واحة السيلكون في دبي وتريد معرفة الخطوات الواجب اتباعها لذلك، والمزايا لهذا التأسيس؟، بمقالنا التالي سنبين هذه التفاصيل الكاملة حول عملية التأسيس، لذا تابع معنا.
لاستشارة أفضل محامي في الإمارات، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.
جدول المحتويات
خطوات تأسيس شركة في واحة السيلكون في دبي
من أجل تأسيس شركة في واحة السيلكون في دبي، فإن الأمر يتطلب منك القيام بعدة إجراءات قانونية مهمة، نعددها لك ضمن السطور القادمة:
- إجراء أبحاث السوق لفهم الطلب والمنافسة والفرص وإعداد خطة عمل مفصلة بالأهداف والاستراتيجيات والموارد المالية المتوقعة.
- يجب اختيار شكل شركتك القانوني، بناءً على احتياجات عملك وتفضيلاتك، قرر ما إذا كنت تريد تأسيس ملكية فردية أو شركة خاصة.
- الحصول على التصاريح المطلوبة من أجل تأسيس شركة في واحة السليكون في دبي، حيث يجب أن تتحقق من القوانين واللوائح المحلية واحصل على التصاريح اللازمة من السلطات المختصة لتأسيس العمل.
- قم باختيار اسم للنشاط التجاري وتأكد من أنه لا يشبه أي نشاط تجاري آخر. سجل اسم النشاط التجاري واحصل على الموافقة.
- إعداد المستندات المطلوبة مثل النماذج القانونية ووثائق التأسيس والعقود والاتفاقيات المطلوبة.
- تقديم طلب لتأسيس شركة ودفع الرسوم المطلوبة حسب الإجراءات المتبعة في المنطقة الحرة.
- انتظار الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.
- قم بفتح حساب بنكي باسم الشركة وقم بإيداع رأس المال المطلوب.
- إصدار الرخصة التجارية، بمجرد الحصول على التصاريح والتراخيص، يتم إصدار الرخصة التجارية للشركة.
- بعد الحصول على الترخيص، يمكنك البدء في ممارسة الأعمال التجارية وتنفيذ خطة عملك.
وعليك قبل ذلك إعداد قائمة من المستندات الضرورية لسير العملية القانونية للتأسيس، وهي:
- طلب التسجيل مع التفاصيل.
- قرار مجلس الإدارة بتعيين مدير / عضو إدارة الشركة.
- توكيل يفوض المدير / عضو مجلس الإدارة.
- النظام الأساسي وعقد التأسيس للشركة المراد إنشاؤها.
- نموذج توقيع المدير أو رئيس مجلس الإدارة حسب نوع الشركة.
- صورة شخصية للمدير / رئيس مجلس الإدارة على خلفية بيضاء.
- معلومات عن رأس المال.
المزايا التي تقدمها واحة السيليكون في دبي
تتوفر عدة مزايا لتأسيس شركة واحة السيليكون بدبي، سنعددها أدناه، وفق الآتي:
- موضوعية تكاليف ونفقات تسجيل الشركة.
- من السهل القيام بالتوظيف والتشغيل حيث يقع في قلب دبي.
- الموقع هو متصل بشبكة النقل وخط السكة الحديد.
- لا توجد قيود على قبول وتوظيف الأجانب.
- لا توجد قيود على دفع الأجور للعمال والموظفين الأجانب.
- لا توجد أية قيود على تحويل الأموال من وإلى حساب الشركة.
- لا توجد أي قيود على تحويل رواتب الموظفين خارج المنطقة الحرة أو إلى وطنهم.
- لا ضريبة على الرواتب ولا ضريبة على التصدير ولا رسوم على الاستيراد حسب المادة 17 من قانون واحة السيليكون.
- الشركة مملوكة بنسبة 100% لأصحابها.
- حرية بيع الشركة.
- حرية تملك الشركة في المنطقة الحرة.
- توفير السكن الميسر للموظفين والعاملين.
- تملك السيارات والمعدات والمركبات بسهولة.
- سهولة الحصول على تصريح العمل للعمال والموظفين.
- من السهل على العمال أو الموظفين الحصول على تصريح إقامة.
- من السهل على أسر العمال الحصول على تصريح إقامة.
- من السهل تسجيل أبناء العمال في المدارس والجامعات في دبي.
- يقدم الخدمات الطبية من مقدمي الخدمات الدوليين والمحليين في دبي.
- توافر خدمات التأمين الصحي لدى مقدمي الخدمة.
الأسئلة الشائعة
وهنا نصل لنهاية مقالنا حول تأسيس شركة في واحة السيلكون في دبي، أوضحنا خلاله الإجراءات والأوراق اللازمة، كما بينا المزايا والفوائد العائدة على الشركة المؤسسة.
إذا كنت ترغب بتأسيس شركة في واحة السيلكون، تواصل مع محامي مكتب الدكتور إبراهيم الملا للمحاماة والاستشارات القانونية، عبر الضغط على أيقونة الواتساب أسفل الشاشة.
كما ننصحك بالاطلاع على أفضل مستشارين تأسيس شركة في دبي.
المصادر:
قانون واحة السيلكون في دبي.
هو محامٍ تجاري بارز في الإمارات العربية المتحدة، يتمتع بخبرة واسعة ومعرفة متعمقة في القانون الإماراتي والقضايا التجارية. حصل راشد على شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة الإمارات العربية المتحدة.كما حصل على درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي.
بدأ راشد مسيرته المهنية في إحدى أعرق مكاتب المحاماة في دبي، حيث اكتسب خبرة عملية في التعامل مع النزاعات التجارية، التفاوض على العقود، وعمليات الاندماج والاستحواذ. يتخصص في تقديم استشارات قانونية في مجالات النزاعات التجارية، إعداد ومراجعة العقود، تقديم الاستشارات في عمليات الاندماج والاستحواذ، والإرشاد القانوني للشركات الناشئة.