تخطى إلى المحتوى
تاسيس شركة تخليص جمركي في دبي

إجراءات تاسيس شركة تخليص جمركي في دبي والمستندات المطلوبة لذلك

    تعتبر دبي وجهة كثير من رجال الأعمال والمستثمرين لما تحظى به من موقع متميز وازدهار اقتصادي وبيئة مناسبة للأعمال، ومن هذا المنطلق فإن تاسيس شركة تخليص جمركي في دبي أصبح محط أنظار كثير من المستثمرين لأهميتها ولما تلعبه من دور حيوي في عمليات التصدير والاستيراد.

    إن كنت تبحث عن أفضل محامي في الإمارات لاستشارته، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

    إجراءات تاسيس شركة تخليص جمركي في دبي

    تتمثل إجراءات تأسيس شركة تخليص جمركي بدبي بما يلي:

    1. تحديد طبيعة نشاط الشركة: مهنية – زراعية – صناعية – تجارية – حرفية – سياحية.
    2. اختيار شكل الشركة القانوني وفقاً لطبيعة نشاط الشركة: مثلاً (شركة مدنية – شركة قابضة – ذات مسؤولية محدودة – مساهمة عامة – مساهمة خاصة).
    3. اختيار اسم الشركة التجاري: يجب أن تتوافر فيه عدة صفات منها أن يكون فريداً ومتوافق مع نشاط الشركة وغير مخالف للذوق العام ومتبوع باختصار شكل الشركة القانوني.
    4. تقديم طلب للحصول على الموافقة المبدئية.
    5. كتابة عقد تأسيس الشركة أو اتفاقية وكيل الخدمات المحلي.
    6. اختيار موقع الشركة: يجب أن يكون متفقاً مع ما تفرضه الدوائر المختصة وأن يتم تقديم عقد تأجير الشركة.
    7. الحصول على التراخيص من الجهات الحكومية المختصة.
    8. تقديم الوثائق المطلوبة مثل: عقد التأسيس – موافقة الجهة الحكومية – وثيقة الموافقة المبدئية – عقد الإيجار.
    9. دفع الرسوم والحصول على الرخصة التجارية إما الكترونياً أو عبر مركز الخدمة التابع للدوائر الاقتصادية.
    10. تسجيل الشركة.

    المستندات المطلوبة لتأسيس شركة تخليص جمركي بدبي

    حتى يتم تأسيس الشركة لا بد من إجراءات محددة يجب القيام بها وموافقات ينبغي الحصول عليها إضافةً إلى مستندات لا بد من تجهيزها وتقديمها للجهات الحكومية لمتابعة الإجراءات والحصول على التراخيص وهذه المستندات هي:

    • نموذج طلب ترخيص معتمد من جهة الترخيص المختصة.
    • نسخة من الهوية الشخصية أو جواز السفر لكل من المؤسسين والشركاء والمديرين المسؤولين في الشركة.
    • شهادة حسن السيرة والسلوك لكل من صاحب المنشأة والمدير.
    • صورة من السجل التجاري.
    • صور العقارات والمساحات المكتبية وتوافر المقر المناسب تبعاً لنشاط الشركة.
    • تعهد بتزويد العملاء ببيانات واضحة وصحيحة عن الخدمة.
    • عقد تأسيس الشركة ونظامها الداخلي.
    • اتفاقية وكيل الخدمات المحلي في حالة العمل في البر الرئيسي.
    • عقد إيجار مقر الشركة موثقاً من مكتب إيجاري.
    • إيصال الموافقة المبدئية.
    • موافقة الجهات الحكومية.

    إن التصاريح اللازمة لتأسيس شركة تخليص جمركي في دبي هي

    الأسئلة الشائعة

    نجيب فيما يلي عن أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع مقالنا:

    يوجد العديد من التصاريح والتراخيص اللازمة ومنها: ترخيص الشركة – ترخيص السجل التجاري – تصريح عمل – ترخيص مستودعات – تصريح المسؤولية المدنية – ترخيص السلامة المهنية والبيئية – ترخيص المركبات والآليات.
    من أهم ميزات تأسيس شركة تخليص جمركي بدبي الموقع الاستراتيجي، التسهيلات والمزايا المقدمة، بيئة عمل جاهزة ومناسبة، تكاليف منافسة، بنية تحتية مطورة وجاهزة، وتنوع اقتصادي.

    في ختام حديثنا عن تاسيس شركة تخليص جمركي في دبي والذي ذكرنا فيه أهم الإجراءات والمستندات المطلوبة لتأسيس شركات التخليص الجمركي في دبي لا بد من التنويه إلى ضرورة مراجعة محامي عند رغبتك في تأسيس شركة.

    لذا إذا رغبت في تأسيس شركة تواصل مع مكتب الدكتور إبراهيم الملا للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم أفضل محامين تأسيس الشركات وكتابة عقود الشركات وتقديم الاستشارات حول هذه المواضيع.

    كما ننصحك بالاطلاع على تأسيس شركة تجارة عامة في دبي، وتأسيس شركة بواحة السيلكون في دبي، ومعرفة خطوات تأسيس شركة في دبي وأدق نموذج لعقد التأسيس، وتأسيس شركة بقرية المعرفة في دبي، والتعرف على أفضل مستشارين تأسيس شركة في دبي.


    المصادر:

    • وزارة الاقتصاد الإمارات العربية المتحدة.
    • منصة تشريعات الإمارات العربية المتحدة.
    Open chat
    هل تحتاج مساعدة؟
    تواصل معنا عبر واتساب