تخطى إلى المحتوى
الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات

الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات

يعتبر السجل التجاري أولى الخطوات وأهمها لمن يرغب في إنشاء عمل تجاري، ولكن قد يرغب البعض في تعديل السجل أو الإضافة عليه، وفي هذا المقال نذكر الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات.

للحصول على أدق الاستشارات القانونية، تواصل معنا من خلال معلومات التواصل الموضحة في صفحة اتصل بنا.

ما الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات؟

يعتبر تعديل السجل التجاري أو إضافة نشاط إليه مشابهاً في الإجراءات لفتح سجل تجاري وقيده لأول مرة، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالأوراق المطلوبة حيث أنه لا بد من تجهيز الوثائق والمستندات اللازمة لذلك وهي:

  • نسخة من الهوية الشخصية أو من جواز السفر.
  • وثيقة تثبت إيداع رأس المال وفق التغيير المراد تسجيله.
  • خطة العمل التي تشرح النشاط التجاري الجديد.
  • عنوان العقار والمقر المناسب تبعاً لنشاط الشركة الجديد.
  • موافقة الجهات المختصة.
  • أي وثائق إضافية تطلبها الجهات المختصة.

الأوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الإمارات

الإجراءات المتبعة لتقديم طلب تعديل السجل التجاري في الإمارات

كما ذكرنا سابقاً فإن الإجراءات المتبعة لتعديل السجل التجاري مشابهة للإجراءات المتبعة لفتح السجل التجاري، وبالتي فإنه بعد توافر الشروط وتجهيز الأوراق اللازمة تبدأ الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل تعديل السجل التجاري في الإمارات وهذه الإجراءات هي:

  1. تحديد نشاط الشركة وطبيعته (نشاط صناعي – تجاري – زراعي – أو غير ذلك).
  2. اختيار الشكل القانوني للشركة مثل: (شركة مساهمة – شركة تضامن – أو غير ذلك).
  3. اختيار اسم الشركة التجاري وعنوانها.
  4. تقديم الوثائق المطلوبة لتعديل السجل التجاري.
  5. تقديم طلب للحصول على رخصة السجل التجاري وفق التعديل الجديد.
  6. دفع الرسوم المتوجبة للحصول على الترخيص التجاري وفق التعديل الجديد للسجل.
  7. منح السجل التجاري وتسليم رخصته وفق التعديل الجديد المضاف.

الأسئلة الشائعة

الأشكال القانونية للشركات هي: شركة تضامن - توصية بسيطة - ذات مسؤولية محدودة - مساهمة عامة - مساهمة خاصة - مكتب التمثيل التجاري - شركة الأعمال المدنية - فرع لشركة محلية - فرع شركة خليجية - فرع لشركة أجنبية - فرع شركة منطقة حرة - المؤسسة الفردية - الشركة القابضة.
الوثائق والمستندات اللازمة لتعديل السجل التجاري بالإمارات هي:
1 - نسخة من الهوية الشخصية أو من جواز السفر.
2 - وثيقة تثبت إيداع رأس المال وفق التغيير المراد تسجيله.
3 - خطة العمل التي تشرح النشاط التجاري الجديد.
4 - عنوان العقار والمقر المناسب تبعاً لنشاط الشركة الجديد.
5 - موافقة الجهات المختصة.
6 - أي وثائق إضافية تطلبها الجهات المختصة.

في ختام مقالنا عن الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات وبعد ذكر أهم التفاصيل، لا بد من التنويه إلى ضرورة اللجوء إلى محامي مختص عند رغبتك في تعديل السجل التجاري لما يقدمه لك من تسهيلات، لذا لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي تجاري في الإمارات لدى مكتبنا.

قد يهمك الاطلاع على خطوات فتح سجل تجاري في الامارات، وطريقة استرجاع سجل تجاري مشطوب في الامارات، ومعرفة أنواع السجل التجاري في الإمارات، وطريقة الغاء السجل التجاري في الإمارات. وإجراءات وشروط فتح سجل تجاري في الإمارات للخليجيين. وطريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات. وإصدار سجل تجاري لشركة ذات مسؤولية محدودة بالإمارات.


المصادر:

  • موقع وزارة الاقتصاد الإماراتية.
  • قانون السجل التجاري الإماراتي.
Open chat
هل تحتاج مساعدة؟
تواصل معنا عبر واتساب
اتصل بنا